القائمة الرئيسية

الصفحات

تجربتي مع تعرق اليدين

تجربتي مع تعرق اليدين


في مقال تجربتي مع تعرق اليدين ننقل لك عزيزي الزائر تجارب حقيقية لأشخاص عانوا سواء في طفولتهم أو في مراحل مبكرة من تعرق اليدين المفرط الذي طالما أحرجهم وسبب لهم الازعاج فربما تبللت كتبهم الدراسية وربما لم يستطيعوا مصافحة الآخرين بسبب هذا التعرق الزائد عن الحد، ونتحدث معك أيضًا عن أسباب المشكلة ونقدم إليك حلولاً لعلها تفيدك.

أسباب تعرق اليدين المفرط

لعلك تتساءل عن سبب تعرق اليدين، فالطبيعي هو تعرق اليدين ولكن بمعدل بسيط ويحدث لدى الجميع ولكن في حالات معينة يزداد بنسبة كبيرة إلى الحد الذي يزعج المصاب بهذه المشكلة، وبالبحث في أسبابها وجدنا مجموعة مختلفة من مسببات ظهورها.
  • فرط نشاط الجهاز العصبي السمبثاوي متمثلاً في الأعصاب التابعة له في اليد.
  • قد يحدث بسبب فرط انتاج العرق من الغدد المختصة "الغدد العرقية" 
  • ربما يكون الخوف أو الخجل الشديد هو السبب في تعرق اليدين.
  • في حالات نادرة يتم تصنيفه كحالة نفسية.

كريم لعلاج تعرق اليدين

هناك مجموعة من الكريمات بأسماء تجارية مختلفة وُجد أن لها دور في علاج التعرق الزائد لليدين والقدمين وأظهرت هذه الفعالية بعد ة قصيرة من الاستخدام.
  • كريم دوكري Ducray  يتميز كريم دوكري بتركيبها من مكونات طبيعية تعمل على التخلص من مشكلة التعرق الزائد في اليدين ويعتبر مناسب للبشرة الحساسة نظراً لخلوه من المواد الكيميائية العطرية المسببة للتحسس ومع أغلب المستخدمين أظهر فعاليته بعد اليوم الثالث من الاستخدام.
  • كريم أنتي هيدرال Antihydral وهو الآخر أثبت فاعليته في حل مشكلة التعرق الزائد لليدين والقدمين وتحط الإبط وكذلك يمنع صدور روائح مزعجة للعرق

علاج تعرق اليدين بالشبه

تعتبر الشبه علاج شعبي لفرط تعرق اليدين ومعروف لدى الأشخاص القدامي ومن الممكن أن يُظهر لديك فعالية تستمر لمدة شهر كامل حيث يتم ذلك من خلال نقع الشبه في الماء الساخن ووضع اليد بها لمدة من ربع إلى نصف ذلك، واحرص على القيام بنفس الطريقة بشكل مستمر لتمنع تعرق يديك لمدة شهر كامل.

تجربتي مع إبر التعرق

حقن البوتكس تعتبر وسيلة من خلالها يمكن معالجة التعرق الزائد عن طريق تقليل العرق وليس منعه نهائياً، وتعتبر من أحدث الطرق لعلاج هذه المشكلة ولكن في الغالب تستخدم لعلاج التعرق الزائد تحت الإبط وتدوم فعاليتها لمدة تصل إلى ستة أشهر ويحتاج المريض الحصول على إبرة أخرى من أجل استمرار الفعالية.

علاج تعرق اليدين بالليزر

أصبحت تقنية الليزر من التقنيات المشهورة حالياً لعدد من عمليات التجميل والتحكم في خلايا الجلد وأصبح بالإمكان استخدامها لمعالجة التعرق الزائد بفعالية أقوى وأفضل من حقن البوتكس، حيث يتم توجيه أشعة الليزر نحو الغدد العرقية لحرقها وشدها للخارج وبالتالي تقليل عددها مما يعمل على حل مشكلة التعرق المفرط في اليدين أو تحت الإبط.

قطع العصب السمبثاوي لعلاج التعرق الزائد

نأتي الآن إلى الخيار الأخير الذي يتم الاعتماد عليه في حالة فشل كافة المحاولات لعلاج التعرق المفرط في اليدين، حيث تم إجراء الجراحة من قبل لعدد من الحالات وأظهرت نتائجها في علاج المشكلة نهائيا، حيث يتم قطع العصب السمبثاوي الواصل إلى الغدد المفرزة للعرق في اليد.

تجربتي مع التعرق الزائد لليدين

جمعنا لك عزيزي القاريء تجارب حقيقية لأشخاص عانوا من هذه المشكلة يحكون من خلالها عن طريقة العلاج التي أتت بنتائج جيدة معهم.
  • التجربة الأولى
"أنا ما بنصح بالأدوية ولا حقن البوتكس، جربت كل شي ومافي أفضل من العملية...هي بتكون فقط تغيير لمخرج العرق"
  • التجربة الثانية
"إي رأيكو تجربوا الشبة إلي هي كلوريد ألمونيوم مع بودرة التلك بتاعت الأطفال فعلاً رووعة بتمنع التعرق وحتى لو في عرق بيكون من غير ريحة، واستخدامها مريح ممكن تستخدموها صبح أو ليل" .
مقالات ذات صلة:
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات