القائمة الرئيسية

الصفحات

5 طرق منزلية للتخلص من قشرة الرأس عند الأطفال..تعرفي عليها الآن

علاج قشرة الرأس عند الرضع


إليك 5 طرق منزلية تخلصك من قشرة الرأس عند الأطفال..تعرفي عليها، هل لاحظتي وجود قشور كبيرة الحجم أو صغيرة تميل للون الأصفر أو البني في رأس رضيعك؟ لا داعي للقلق فقد يبدو الأمر أمامك صعباً أو مزعجاً ولكنه أمر وارد يصيب نسبة لا بأس بها من الرضع في الشهر الأول والثاني من عمرهم لينتهي بانقضاء العام الأول، عزيزتي الأم ما وجدتيه برأس طفلك يسمى قشرة الرأس لدى الرضع ناتج عن عدد من الأسباب تعرفي عليها في هذا المقال، وتعرفي أيضاً على طريقة التعامل في هذه الحالة.

ماسبب ظهور قشرة الرأس عند الأطفال


تعددت الأسباب التي تؤدي إلى ظهور قشرة الرأس لدى الأطفال الرضع وحتى الآن ليس معروف السبب المباشر المؤدي لذلك ولكن ربما يكون واحداً من الأسباب التالية:
  • الفرط في استعمال الشامبو للطفل في الشهر الأول؛ بالفعل يجب عليك غسل شعر طفلك بالشامبو ولكن المغالاة في ذلك وتكرار الأمر بشكل متزايد يؤدي إلى نتائج سلبية ومنه ظهور القشرة.
  • ربما تكون زيوت ودهون الجلد هي السبب؛ حيث تخرج من فروة رأس طفلك دهون لحماية الجلد وهذا قد يؤدي إلى القشرة.
  • يرجح البعض أن يكون السبب في ذلك هو التغيرات الهرمونية خلال فترة الحمل بالنسبة للأم.
ولكن على أي حالٍ لا داعي للقلق فهي تختفي من تلقاء نفسها، ولكن عليك التعامل والاهتمام بشعر طفلك في هذه المرحلة منعا ً لحدوث مضاعفات مثل الالتهاب أو الاحمرار.

5 طرق منزلية تخلصك من قشرة الرأس لدى الرضع


والآن ندخل في صلب حديثنا وتعرفي معنا على 5 طرق منزلية تخلصك من قشرة الرأس عند الأطفال.

استخدمي الزيوت الطبيعية

يمكنك استخدام زيت الزيتون فهو أفضل الزيوت الطبيعية لطفلك، ضعي نقطة منه على فروة رأس طفلك ودلكيه ببطء واستخدمي فرشاة ناعمة في التمشيط ليفعل لك مفعول السحر.

مشطي شعر طفلك بفرشاة ناعمة

استخدمي فرشاة ناعمة رقيقة على رأس طفلك ومشطي شعره برفق فذلك يساعدك على التخلص من القشور الكبيرة بدون ألم لطفلك.

اعتني بشعرك طفلك دائماً

كما ذكرت لكِ سابقاً قشرة الرأس عند الرضع ليست خطيرة وليست مترتبة على عدم النظافة بل في واقع الأمر تكون ناتجة عن النظافة الزائدة، ولكنك إن أهملت ِ في شعر طفلك فقد يعرضه ذلك لحدوث الالتهابات ولذلك احرصي على غسل شعره مرتين يومياً مع تحريك أصابعك برفق في فروة رأسه الرطبة أو باستخدام فرشاة رقيقة للتخلص من القشور.

استخدمي شامبو مضاد القشرة

تواصلي مع طبيبه الخاص وتعرفي على نوع ملائم له من شامبو يعالج القشرة، واستعمليه على رأسه مرتين يومياً، وسيعطي لك نتيجة فعالة.

لا تحكي القشرة بأظافرك

لا تحكي القشرة بأظافرك فهذا أمر خاطيء تقع به أغلب الأمهات لأن اظافرك قد تجرح رأس طفلك مسببة له التهابات واحمرار وطفح جلدي.

متى يمكنك زيارة الطبيب؟

مادام الوضع مُسيطر عليه فلا تزوري الطبيب بينما في حالة ظهور:
  • إحمرار شديد في فروة الرأس.
  • طفح جلدي في صورة نزف أو خروج سوائل.
  • تهيج شديد في فروة الرأس.
  • ارتفاع درجة حرارة طفلك.
فالأمر يستدعي زيارة طبيبه فربما يكون ذلك نتيجة عدوى فطرية أو بكتيرية ويجب معالجتها على الفور.

وبذلك عرضت لكِ مشكلة قد تواجه طفلك الرضيع وربما تقلقي إن كانت هي تجربتك الأولى كأم ولكن لا داعي لذلك فالأمر بسيط وقد يختفي من تلقاء نفسه.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات